إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الاثنين، 28 فبراير 2011

بيان منع مبارك وعائلته من السفر من النائب العام والتحفظ علي اموالهم

بيان منع مبارك وعائلته من السفر من النائب العام والتحفظ علي اموالهم

النائب العام يمنع مبارك وعائلته من السفر ويتحفظ على أموالهم

أعلن المستشار عادل السعيد، أن النائب العام أصدر أمرا بمنع الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد عائلته من السفر، فيما يجري التحقيق في البلاغات المقدمة ضدهم.

ولم يذكر تفاصيل البلاغات، ولكنه قال، إن أمرا رسميا صدر، مضيفا، أن الأمر يتضمن أيضا التحفظ على أموال مبارك وعائلته.

وقالت بوابة الوفد، إن هناك أنباء عن وجود مبارك وعدد من أفراد أسرته بالمملكة العربية السعودية منذ ثلاثة أيام، بينما يوجد عدد آخر من أفراد الأسرة في عواصم أوروبية.

وأن القرار جاء بناء على مذكرة من جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

 كما أصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام اليوم الاثنين قرارا بالتحفظ على أموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية فى البنوك والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت ونجليه علاء وجمال مبارك وزوجتيهما وأولادهما القصر.


 منع عائلة مبارك من السفر
التحفظ علي ممتلكات مبارك وجمال مبارك وعلاء مبارك وسوزان مبارك

الخبر من المصري اليوم

صرح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة بأن النائب العام أصدر قرارات في البلاغات، التي تلقتها النيابة، بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق للجمهورية وأفراد أسرته في داخل البلاد.
وشملت قرارات النائب العام  التحفظ على جميع الأموال المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في البنوك والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق، حسني مبارك، وزوجته، سوزان صالح ثابت، ونجليه، علاء وجمال مبارك، وزوجتيهما، هايدي راسخ وخديجة الجمال، وأولادهما القصر، كذلك منعهم جميعًا من مغادرة البلاد.
وأخطرت النيابة جميع البنوك والجهات المختصة في الدولة لتنفيذ تلك القرارات، كما أوضح المتحدث الرسمي أن النيابة العامة كانت تلقت بعض البلاغات، تضمنت تضخم ثروة الرئيس السابق وأسرته بطرق غير مشروعة في داخل البلاد. وباشرت النيابة التحقيقات فور تلقيها هذه البلاغات، وذلك بسؤال مقدميها فيما تضمنته، حيث قدم البعض منهم في هذا المجال أوراقا تستلزم التحقيقات التأكد من صحتها بشأن تضخم هذه الثروة.
وتم إرسال صور البلاغات للأجهزة الرقابية المختصة للفحص وجمع المعلومات والمستندات، وأكد المتحدث أنه في إطار المحافظة على أموال الدولة فقد سبق أن أصدر النائب العام قرارا بتجميد أموال وأرصدة أسرة مبارك في الدول الأجنبية، كما أرسل كتابا لوزارة الخارجية لمخاطبة السلطات القضائية في تلك الدول لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد على ضوء نصوص الاتفاقيات الدولية، كما تم إخطار إدارة الكسب غير المشروع لاتخاذ شؤونها في ضوء أحكام القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع. كانت إدارة الكسب غير المشروع بدأت في التحقيق في البلاغات المقدمة، حيث تستمع إلى أقوال مقدمي البلاغات، كما سيتم ضم إقرارات الذمة المالية، يباشر التحقيقات المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 comments:

إرسال تعليق