إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 4 مارس 2011

فيديو رئيس الوزراء الجديد عصام شرف من ميدان التحرير

فيديو رئيس الوزراء الجديد عصام شرف من ميدان التحرير

الجمعة 4 - 3 - 2011

حصرياً: حوار رئيس الوزراء الجديد عصام شرف فى ميدان التحرير بمساحة 40 ميجا
حوار رئيس الوزراء في ميدان التحرير الجديد عصام شرف 


التحميل


  عصام شرف ميدان التحرير 

بعد 24 ساعة على تكليفه من المجلس العسكري الأعلى بتشكيل حكومة جديدة، توجه الدكتور عصام شرف إلى ميدان التحرير في قلب القاهرة ليعلن للمحتشدين في تظاهرة احتفالية بتكليفه أن الميدان والثوار المتواجدين به هم "مصدر" شرعيته، متعهداً بتلبية مطالب الثورة وتحقيق أهدافها في كلمة تاريخية ألقاها أمام الجماهير.
وقال شرف : "أنا هنا لأني أستمد شرعيتي منكم، أنتم أصحاب الشرعية، لقد تم تكليفي من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمهمة تحتاج صبرا وإرادة وعزما، وهذا أكثر مكان أستمد منه الإرادة والعزم، وسأبذل كل جهدي لتلبية مطالبكم".
ووجه شرف حديثه إلى عشرات الألوف الذين أدوا صلاة الجمعة في ميدان التحرير قائلا: "جهادكم الأصغر انتهى أدعوكم للجهاد الأعظم لاستعادة مصر وبنائها".
ووجه رئيس الوزراء الذي يلقى ترحيبا كبيرا من مختلف طوائف المجتمع وتياراته السياسية، التحية للشهداء، والمصابين، وأهالي الضحايا، شاكراً كل من ساهم وشارك وأعطى في الثورة البيضاء، ودعا الجماهير للوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء.
وتعهد كذلك بأنه سيكون بين المتظاهرين في الميدان إذا لم يتمكن من تحقيق أهداف الثورة، مشيدا بالروح الموجودة في ميدان التحرير، حين قال: "لقد تم تكليفي بمهمة تحتاج إلى عزم ولا يوجد مكان أستمد منه الإرادة والعزم مثل ميدان التحرير".
 وأكد عصام شرف أن أولوياته تحقيق مطالب الشعب، وأضاف: "الوقت الذي لن أستطيع فيه تحقيق مطالبكم، لن أكون هناك (يعني الوزارة)، ولكن سأكون معكم هنا في ميدان التحرير".
"الرأي خارج الزنازين"
وقاطع المتظاهرون كلمة رئيس الوزراء مطالبين بحل جهاز أمن الدولة وهتفوا : "الشعب يريد إسقاط أمن الدولة"، وهو ما رد عليه شرف قائلاً : "أدعو الله أن أرى مصر بلدا حرا، الرأي فيه خارج الزنازين، وأن تكون أجهزة الأمن خادمة للمواطن بإذن الله"، ثم غادر الميدان محمولاً على أعناق المتظاهرين مثلما دخله بعد أن اختتم كلمته بالقول: "الله سبحانه وتعالى أكرمني وأتمنى أن أستحق ما أنا فيه"، وأضاف: "علينا أن نبدأ في إعادة بناء مصر".
ورفض شرف أداء اليمين الدستورية في الميدان رغم مطالبة المتظاهرين له بذلك، وهو ما فسرته مصادر قانونية بأنه لم يؤد اليمين حتى الآن أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة شئون البلاد وكلفه برئاسة الحكومة، ولا يستطيع أداءه بشكل رمزي أمام الجماهير قبل أن يؤديه بشكل قانوني.
واعتذر شرف للمتظاهرين في بداية كلمته عن عدم تمكنه من أداء الصلاة معهم، كما اعتذر إذا كانت الشرطة العسكرية قد دفعت بعضاً منهم أثناء تأمينها له.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير البلاد منذ تنحي مبارك في 11-2-2011 قد قبل استقالة رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق الخميس 3-3-2011 بعد الضغوط الشعبية المطالبة بإبعاده نظرا لارتباطه بالنظام القديم، وقرر المجلس تعيين شرف رئيسا جديدا للحكومة.
وبعد ساعات قليلة على هذا القرار،  ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحة  بعنوان "الصفحة الرسمية لحكومة الدكتور عصام شرف"، وانضضم للصفحة حتى مساء الخميس حوالي  25 ألف شخص.

وجاء في تعريفها: "يسعد الصفحة أن تتواصل مع أبناء مصر على موقع الفيس بوك على أن يتم الرد على جميع التساؤلات في خلال 24 ساعة من طرحها".
على صعيد متصل، أكد خطيب الجمعة بمديان التحرير الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم المطل على الميدان قرار ائتلاف شباب الثورة بتعليق الاعتصامات والمسيرات في الميدان يوم الجمعة المقبل حرصا منهم المصلحة العامة وعلى استمرار عجلة التنمية والإنتاج، مشددا علي ضرورة صد وإنهاء الإضرابات  الفئوية لما لها من خطر علي مستقبل مصر.

وأكد في الوقت نفسه علي بقية مطالب الثورة التي عددها مركز علي مطلب حل جهاز أمن الدولة وإقالة ما بقي من وزراء النظام القديم.
وفي ثنايا الخطبة أعلن مظهر الدعم الكامل من ثوار مصر لإخوانهم أبناء الثورة الليبية وقال "لو أننا مازلنا مشغولين في استكمال ثورتنا لزحفنا إليكم زحفا ووقفنا معكم لإزاحة الطاغية".
كما أعلن عند دعم شباب الثورة للرئيس الوزراء الجديد السيد عصام شرف وقدم الشكر مرة أخري للقوات المسلحة لاتخاذها هذا القرار.
وختم مظهر الخطبة بالدعاء لشهداء ليبيا وكذلك بالدعاء علي القذافي بالهلاك.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 comments:

إرسال تعليق