إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الثلاثاء، 8 مارس 2011

فيديو مظاهرات الاقباط في مصر وقطع طريق الاوتوستراد

فيديو مظاهرات الاقباط في مصر وقطع طريق الاوتوستراد

الأقباط يُحولون الأوتوستراد لحرب شوارع

صور وفيديو قطع المسيحين في مصر لطريقة الاوتوستراد 2011


كتب -عبدالوهاب شعبان:

قطع عشرات الشباب من الأقباط طريق الأوتوستراد ،وألقوا الحجارة وزجاجات المولوتوف على السيارات،والمارة ،احتجاجا على هدم كنيسة أطفيح ،رغم صدور قرار من المجلس العسكري بإعادة بناء الكنيسة مرة أخرى في مكانها.
وحول الأقباط القضية من مطلب مشروع إلى "حرب شوارع" بالسنج والأسلحة البيضاء على الأفراد في الشوارع،فيما اعتلى بعضهم قمة هضبة المقطم ومارسوا دورهم بإلقاء الحجارة على السيارات،مما دفع معظم وسائل النقل إلى الاحتماء بالقلعة لحين عودة الهدوء إلى الطريق.
وقد قام المتظاهرون بقطع طريق المقطم السيدة عائشة, وصلاح سالم القريب منها مما اضطر بعض الشباب والمواطنين لتنظيم عملية المرور لإرجاع السيارات من عند دوران قرب دار الإفتاء منعا للاحتكاك مع المتظاهرين.
وذكر أحد شهود العيان: أن قوات الجيش بدأت فى التدخل انقاذا للسيارات المارة والتى حُطم الكثير منها, وشوهد أكثر من مصاب من سائقى السيارات المحطمة.
وذكر شهود عيان ووكالة الشرق الأوسط أنه سمع دوي مكثف لإطلاق النيران أو أنباء عن وجود مصابين

 

طالب ''تحالف ثوار مصر'' الأخوة المسيحيين بوقف مظاهراتهم بعيداً عن مقر إتحاد الإذاعة والتليفزيون لكي لا يتم استغلال ذلك من قبل جهات خارجية.
وأعلن التحالف، في بيان حصل ''مصراوي'' على نسخة منه، عن تضامنه مع الأخوة المسيحيين في مطالبهم المشروعة ببناء كنيستهم التي هُدمت بقرية ''صول'' بمركز أطفيح بمحافظة حلوان، مطالباً بتقديم كل من اعتدى على الكنيسة إلى مُحاكمة عاجلة لكي يأخذ العقاب الذي يستحقه.
وأكد التحالف أن مثل هذه المظاهرات تُعرض البلاد إلى الخطر والفوضى فضلا عن دورها في نشر الفتنة الطائفية وأضاف ''على جميع المصريين ضبط النفس واحترام مشاعر الغضب التي انتابت اخواننا المسيحيين نتيجة التعدي على مقدساتهم من قلة مندسة وغير واعية

الفيديو


شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 comments:

إرسال تعليق